لماذا يلبس الخليجيون الصندل بكثرة

 لماذا يلبس الخليجيون الصندل بكثرة


يعتبر الصندل من الأحذية الشائعة في الدول الخليجية، حيث يرتديه معظم الرجال والنساء على حد سواء في الأماكن العامة والخاصة، ويتسائل البعض عن سبب ارتداء الخليجيين للصندل بكثرة، ولماذا يعتبرونه الخيار الأول عند اختيار الحذاء في بعض الحالات؟

صندل شانيل فلات فلكرو CC
صندل شانيل نسائي فلات فلكرو CC


للمناخ دور أساسي حيث درجات الحرارة تكون مرتفعة طوال العام، وانتعال الصنادل يوفر التهوية اللازمة ويسمح بتهوية القدمين وتخفيف الحرارة.

لا يمكننا إغفال الجانب الثقافي فالصندل جزء من الثقافة العربية لدول الخليج حيث تعتبر الأحذية الرسمية مثل الأحذية المغلقة والكعب العالي مخصصة للأحداث الرسمية والمناسبات فقط.

ويبقى عامل الراحة من العوامل المهمة لدى الخليجيين حث يعتبر الصندل مريحاً وسهل الارتداء والخلع، ويسمح للقدمين بحرية الحركة، وبالتالي فهو يفضله الكثيرون في الحياة اليومية.

إضافة إلى ذلك، يعتبر الصندل جزءًا من ثقافة اللباس العربي التقليدي، والتي تتضمن الثقافة والتراث والقيم الاجتماعية والدينية. وبالتالي يرتدي الخليجيون الصنادل كجزء من هويتهم الثقافية وتقاليدهم العريقة.

هل يصنع الخليجيون الصندل أم يستوردونه


تختلف العلامات التجارية للصنادل في دول الخليج العربي والتي يتم إنتاجها في دول الخليج، ويمكن أن يتم إنتاجها في مصانع مختلفة في دول الخليج وعلى سبيل المثال، يتم إنتاج الكثير من أنواع الصنادل في دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة في إمارة دبي، وكذلك في المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وقطر. كما نشير إلى أن بعض العلامات التجارية قد تستورد عدة صنادل من خارج دول الخليج وتشرع في توزيعها على المتاجر المحلية.

ماهي ماركات الصندل الأكثر انتشارا بين الخليجيين


تختلف ماركات الصنادل الأكثر انتشارا بين الخليجيين حسب التفضيلات الشخصية للأفراد وآخر إصدارات الموضة الحالية. ورغم ذلك هناك بعض الماركات التي تحظى بشعبية واسعة بين الخليجيين ونذكر بعضها.

جيمي شو علامة تجارية بريطانية ذات شهرة تأسست في سنة 1996 وتتميز بتصميماتها العصرية الفريدة والأنيقة التي تناسب الأذواق الخليجية.

توري بورش علامة تجارية أمريكية معروفة بتصميماتها العصرية والأنيقة إذ تعتبر من العلامات التجارية الأكثر شعبية بين الخليجيين.

شانيل علامة تجارية فرنسية مشهورة وذات صيت عالمي ومرموقة وتتميز بتصميماتها الفاخرة والأنيقة، وتعد من العلامات التجارية الأكثر رواجا بين الخليجيين.

صندل شانيل رجالي فلات فلكرو CC
صندل شانيل رجالي فلات فلكرو


جوتشي علامة تجارية إيطالية معروفة بتصميماتها الراقية والفاخرة وتحظى بشعبية كبيرة بين الخليجيين.

برادا علامة تجارية إيطالية تأسست في عام 1913، وتتميز بتصميماتها الأنيقة والفاخرة، وتعد من العلامات التجارية الأكثر شعبية بين الخليجيين.

ومن الملاحظ في الآونة الأخيرة أن هذه الماركات ليست الخيار الوحيد لدى الخليجيين، فهناك العديد من الماركات الأخرى التي يمكن أن تلبي احتياجاتهم وتناسب أذواقهم خصوصا الجيل الجديد لدى الخليجيين.

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق