حرفة الإسكافي نموذج العمل الحر الذي يستمد استمراريته من إصرار ممتهنيه

 حرفة الإسكافي نموذج العمل الحر الذي يستمد استمراريته من إصرار ممتهنيه.

الاسكافي هو مصلح الاحذية والملبوسات الجلدية هي حرفة منذ القدم ولا زالت تقاوم بعزيمة وإصرار ممتهنيها وكأنه اقسم ممتهنوها أن لا يتركوها مهما حدث، يفضل الاسكافي العمل المستقل بورشته حيث يعمل على تصليح الاحذية والصنادل والحقائب كيف ما كانت من الجلد الطبيعي أو من الجلد الصناعي ويعمل أيضا على إنتاجها فمهنة الاسكافي تطورت بشكل ملحوظ في زماننا لذا لا تستغرب عند مرورك باحدى محلات تصليح الأحذية وتجد صنادل و أحزمة وحقائب معلقة للبيع.

الاسكافي
اسكافي 

  • حرفة الإسكافي 

قد تجد إسكافيا يمتلك محلا لتصليح الأحذية والملبوسات الجلدية مزودا بالات متعددة الوظائف وهذا النوع يتميز بالاحتراف والمهارة والاتقان في عمله أغلب هؤلاء ورثوا الحرفة عن أبائهم أو اجدادهم أو من أحد أقربائهم أو حاصلين على شهادة التكوين المهني.

واحيانا تصادف إسكافيا في الأسواق الاسبوعية أو بين الازقة يعتمد على أدوات بسيطة لتصليح الأحذية وهؤلاء رغم أنهم اقل مهارة ممن يمتلكون محلات مجهزة لكنهم أفراد عصاميون يعشقون العمل الحر ليسدون الرمق.

  • مشروع اسكافي يواكب العصر 

يعتبر البعض الاسكافي مجرد شخص يقوم بتصليح الأحذية الممزقة أو المتهالكة لكن هذه الفكرة لا يمكننا اسقاطها على جميع الحرفيين في حرفة الجلديات فالزمن تطور بشكل سريع وعلى جميع المستويات حول العالم.

في زماننا هذا لم يعد الاسكافي يصلح فقط أحذية ممزقة بل تعدى الأمر إلى صناعة الأحذية حيث يقوم بتفصيل احذية حسب مقاس الزبون حيث ينتج صنادل صيفية واحذية رجالية وقد تجد آخرا ينتج أحذية نسائية من الجلد أو أحذية من القماش تضفي اناقة وجمال.

صنادل صيفية
صنادل صيفية 

  • اسكافي لتصليح الاحذية

قد تكون تتجول في مدينتك فتصادف لافتة مكتوب عليها اسكافي للاحذية هذه اشارة من صاحب المحل انه يقوم بتصليح الاحذية فقط كانت احذية رجالية أو أحذية نسائية أو أحذية أطفال، ولا علاقة له بمنتجات أخرى أو خدمات اخرى مثل اصلاح الشنط أو تلميع جلد الجاكيت أو صباغته أو حتى اصلاح تلف الجاكيت الجلد.

  • اسكافي للملبوسات الجلدية.

تعتبر ورش تصليح الملبوسات الجلدية هي الأمهر ويعمل فيها أشخاص ذوي خبرة عالية لهم دراية بصنع المنتجات الجلدية وطرق تصليحها بشكل احترافي يستعيد أناقتها وجماليتها بشكل ملفت حيث تبدو الملبوسات الجلدية بعد تصليحها وكأنها جديدة من المصنع.

  • الاسكافي مشروع يدخل فلوس 

أشخاص كثر في زماننا هذا تعلموا مهنة الاسكافي عبر الإنترنت واكتسبوا مهارة رائعة في صنع الأحزمة الجلدية ومنهم من تعلم صنع الاكسسوارات الرجالية والنسائية من الجلد الطبيعي في بيته ويعرضها للبيع على الإنترنت عبر متجر إلكتروني.



تحف جلدية
تحف جلدية 

في زمن التسويق بالمحتوى نال الحرفيون في حرفة الجلديات نصيبهم فتجد حرفيا يعمل على إنتاج فيديوهات متنوعة حول طريقة صنع منتجاته مرفوقا برقمه الهاتفي لاستقبال طلبات الزبائن بعد مشاهدتهم لفيديوهاته حول طريقة انتاج المنتجات الجلدية.

اكسسوارات يدوية جلدية
إكسسوارات يدوية جلدية 



الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق