موضة صنادل رجالي بتقنية الحرق على الجلد الطبيعي صنع مغربي %100

موضة صنادل رجالي بتقنية الحرق على الجلد الطبيعي صنع مغربي %100 

كل ما حل فصل الصيف يحتاج معظم الناس إلى موديلات صنادل صيفية رائعة لتهوية أقدامهم فتظهر موضة جديدة في عالم الصنادل الصيفية سواء رجالية أو نسائية.
لكن هذه المرة موضة صنادل رجالي بطريقة مغايرة فالحرف التقليدية بالمغرب دائما لها أسلوبها الخاص في إنتاج اجمل صنادل رجالي بتقنية الحرق على الجلد الطبيعي بلمسة حرفية رائعة وصنع مغربي %100 دعونا نتعرف عن تقنية الحرق على الجلد.

تقنية الحرق على الجلد
تقنية الحرق على الجلد 

- موضة صنادل رجالي 

صدى البلد في الحرف التقليدية يشهد له بالتميز والتقدم والتطور في كل مرة تتجول في المدينة قد تصادف محل حرفة الاسكافي يبرع في صنع موديلات صنادل رجالية أو نسائية بطريقته الخاصة واسلوبه المميز عن حرفيين آخرين ليبقى ذلك العمل حصريا لدى ذلك الاسكافي في تقديم منتجات صناعة تقليدية مثمنة وذات أهمية كبرى لمن يقتنيها.

صندل نسائي بتقنية الحرق على الجلد
صندل نسائي بتقنية الحرق على الجلد 

 حيث يتميز بها من يلبسها عن الكثيرين من حيث الشكل والتصميم وطريقة العمل اليدوية الماهرة حيث يعتبر الاسكافي أو الصانع التقليدي منتوجاته جد حصرية ولا توجد في السوق المغربي وهذا الأمر حقيقي يكفي ان تتجول في المدن المغربية لتكتشف الفرق الشاسع في موضة الصنادل الصيفية.

عند زيارتك لمدينة الدار البيضاء الكبرى ستجد في المحلات الكبرى المنتجات التقليدية التي تحمل طابع Artisanat وعند سؤالك عن المنتجات سيجيبك هل تريد الصنادل المراكشية ام الصنادل الفاسية ام الصويرية نعم انك في المغرب بلد الصناعة التقليدية والتنوع الثقافي الذي أفضى إلى هذا الإبداع في منتجات الجلد الطبيعي.

- صنادل الصناعة التقليدية المغربية

الصناعة التقليدية المغربية زاخرة بالابداع والتفاني المستمر وتختلف منتوجاتها من مدينة لأخرى حسب مناخها وجغرافيتها وثقافتها حيث نجد الصناعة التقليدية بمراكش مثلا تتميز بالصنادل المشبكة من جلد الماعز أو جلد الخروف أو بأربطة.

 عكس الصناعة التقليدية بفاس  اغلبها صنادل مفتوحة مخاطة بخيوط جلدية رقيقة ذات ألوان مختلفة أو قطع جلدية مختلفة الألوان في زوج واحد.

كل ما ذكرت الصويرة تبادر إلى ذهنك مهرجان كناوة، وتميز الصناعة التقليدية بالصويرة عن باقي المدن هناك من وصفها بمدينة المحيط الأطلسي وهناك من منحها لقب مدينة التعايش وهناك من سماها مدينة الرياح رغم اختلاف التسميات والالقاب تبقى مدينة رائعة وساحرة ومتميزة عن باقي المدن المغربية لو فكرت في قضاء عطلة صيف بمدينة الصويرة ستكتشف سحر هذه المدينة الذي ادهش العالم.

مهرجان كناوة بالصويرة
مهرجان كناوة بالصويرة

كناوة المغرب آلات موسيقية تقليدية لباس تقليدي مختلف جذريا عن باقي مدن المملكة المغربية بازارات متنوعة الأشكال لقد منحت جغرافية المدينة لمسة ساحرة لمنتجات الصناعة التقليدية حيث يتم تزيين المنتجات الجلدية بالودعة.


براسلي الودعة
براسلي الودعة


الات موسيقية تم تزيينها بالودعة براسليات اليد يتم تزيينها بالودعة وقطع نحاسية صنادل رجالية مزينة بالودعة لقد اثبت المحيط الأطلسي هيبته على منتجات الصناعة التقليدية بالصويرة فهذه المدينة الأطلسية الباردة متميزة عن باقي المدن.


الودعة
صنادل الودعة


عند ذكر اخبار المغرب حول العالم ستسمع مدينة الصويرة العتيقة تنظم مهرجان كناوة، يأتي الناس من أغلب أرجاء المغرب ومن أرجاء العالم ليكتشفوا سحر وجمال مدينة الصويرة العتيقة.

- صنادل صيف بتقنية الحرق على الجلد.

صنادل بتقنية الحرق على الجلد هو أسلوب حرفي يتميز بإتقانه بعض الصناع في الحرف التقليدية على المنتجات الجلدية ليضيفوا لمسة فنية إلى قطعتهم الجلدية لتصبح قطعة فنية رائعة ومتميزة لكل من يريد انتعالها.

 حيث يتم حرق الجلد على النار بطريقة فنية وبعد ذلك يتم اضافة ملمع للجلد المحروق ليعطي لونا مثاليا وجمالية خاصة لقطعة الجلد الطبيعي المحروق فهل سبق لك ان شاهدت مراحل صنع صندل من الجلد بتقنية الحرق سأترك لك فيديو يوضح مراحل الصنع خطوة بخطوة فهل انت مستعد للمشاهدة.

شاهد لتعرف أكثر عن فنون الصناعة التقليدية المغربية.




الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق