فوائد المشي بدون حذاء تعدت الجسد وسكنت الروح

تحدثنا في مقال سابق عن فوائد المشي للجسم عامة، لكننا قررنا تخصيص مقال كامل لموضوع فوائد المشي بدون حذاء، لما يكتسيه الموضوع من أهمية.

المشي بدون حذاء 

إن المشي بدون حذاء يحمي من تجمع فطريات أصابع القدم كما له عدة فوائد لصحة الظهر وتقوية جهاز المناعة لدى الأفراد الذين  يفضلون المشي بدون حذاء مرتين في الشهر أو أكثر، فوائد المشي للجسم  عديدة تجعل خبراء الصحة يشددون على أهميته وينصحون الأفراد  بالتحرر من الحذاء بين الفينة والأخرى لأن المشي حافي القدمين يساعد القدم على تدريب العضلات وتقويتها  كما يساهم للأطفال في نمو القدم بشكل سليم وصحي دون عيوب ومشاكل بالقدمين.

فوائد المشي في الصباح حافيا 

من مزايا المشي حافي القدمين صباحا أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ومفيد للقلب والشرايين ويمنح طاقة إيجابية للجسم طوال اليوم كما يقوي عضلات القدم ويجعلها أكثر دفئا،  وهناك فكرة سائدة يعتقد بها البعض أن المشي حافي القدمين يتسبب في برودة القدمين ويضر الكلى والجهاز المناعي  للجسم وتلك فكرة غلط أثبتتها التجارب على يد خبراء الصحة.

فوائد المشي على الرمل الحار

إن المشي فوق الرمل الحار لربع ساعة لا يطيقه الا الذين يعرفون قيمته الحقيقية وفوائده الكثير على الجسم والقدمين حيث يعمل على.

 * تنشيط الدورة الدموية 

*يحمي من آلام الظهر والمفاصل 

*يمنح الجسم الطاقة والنشاط ويطرد الكسل والخمول 

*يهدئ الأعصاب ويشعر النفس بالراحة 

*يزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية 

*يعزز اللمس أسفل القدمين 

*يعالج الجلد من الالتهابات 

*يقوي عضلات القدمين والساقين 

*يعتبر مساج طبيعي للقدمين ومعقم للجلد في نفس الوقت 

*يزيد من تدفق الأكسجين للدم 

فائدة المشي على الحصى 


المشي على الحصى 


يعتبر المشي على الحصى مفيدا لصحة الظهر وقوامه وأثبتت التجارب أن المجتمعات القروية والريفية التي يدمن أهلها المشي  بدون أحذية  أغلبهم في أفضل صحة من  المجتمعات التي تعتمد على الأحذية في حياتها اليومية بشكل دائم، حيث يعانون آلام الظهر بشكل كبير عمن يسيرون حفاة بين الفينة والأخرى.

فوائد المشي حافيا. 

يساهم المشي حافيا على الحماية من نزلات البرد القوية وتقوية جهاز المناعة، كما يقوم بتغيير درجة الحرارة لدى الجسم ويعزز قدرته على على المقاومة.

آن الاوان لقبول تحدي يوم كامل بدون حذاء وجرب المشي حافي القدمين، ففائدة المشي حافي القدمين تعود على صحتك بالنفع وتحسن مزاجك وتساعد جسمك على التخلص من الطاقة السلبية وترفع من جهازك المناعي فلا تستغرب من صديقك إن قال لك قضيت يوم كامل بدون حذاء فصديقك طبيب عبقري لصحته حاول أن تستفيد من تجربته وتتعرف أكثر عن فوائد المشي حافيا.

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق