كيفية تنظيف الأحذية الجلدية والحفاظ عليها بمظهر جذاب

كيفية تنظيف الأحذية الجلدية والحفاظ عليها بمظهر جذاب 

تعتبر  نظافة الأحذية الجلدية بشكل مستمر  من الأولويات لمن يهتمون بالحرص على الظهور بمظهر أنيق وجذاب لذا احرص على تنظيف الأحذية الجلدية بشكل دوري وكل هذا فقط في بيتك دون اللجوء إلى ورش التصليح والعناية بالأحذية الجلدية التي قد تأخذ منك وقتا أطول.

تنظيف الحذاء الجلد
تنظيف الحذاء الجلد

طريقة تنظيف الأحذية الجلدية 

تتميز الأحذية الجلدية بأناقتها وحاذبيتها وتصاميمها الفريدة التي تطغى عليها اللمسات الأنيقة على المظهر، لكنها ليست مثل الأصناف الأخرى من الأحذية لأنها تبقى عرضة للتلوث والتلف وتلاشي لونها عند استخدامها المستمر خصوصا في الأجواء الباردة والكثيرة الأمطار لذا لا بد من العناية بها والعمل على صيانتها بشكل دوري ومستمر من أجل الحفاظ عليها لفترات أطول بشكل أنيق وجذاب.

استخدم بعض الأشياء التي تتواجد بمنزلك من أجل تنظيف الأحذية الجلدية مثل معجون الأسنان والخل والفازلين فهذه المواد تمكنك من تنظيف مختلف أنواع الأحذية تقريبا.



الأحذية الجلدية دائما تحتاج إلى العناية باستمرار وذلك بخطوات بسيطة للحفاظ على مظهر يليق بها

كيف تتخلص من البقع والأوساخ 


إزالة البقع من الأحذية الجلدية 


المدخل الرئيسي والأساسي هو طريقة تنظيف الأحذية الجلدية من الأتربة والأوساخ العالقة بها وإزالة البقع من الحذاء الجلد فالأدوات تختلف حسب نوعية الحذاء المراد تنظيفه أحيانا بفرشاة رطبة بتمريرها على جلد الحذاء الجلد لتزيل الغبار منه واحيانا باستخدام الخل لإزالة البقع وبعد ذلك نستخدم الماء لنزع الخل من جلد الحذاء.

غسل أربطة الحذاء 

انزع أربطة الحذاء الجلد وضعها في قنينة واسكب قليلا من الماء والصابون أو الشامبو وحرك القنينة جيدا واتركها ربع ساعة ثم نظف أربطة الحذاء بماء عادي واتركهم يجفوا بعيدا عن الشمس.

تنظيف شامل للأحذية الجلدية 

ينقسم تنظيف الأحذية الجلدية إلى تنظيف خارجي وهو المظهر الذي يراه الناس ثم إلى تنظيف داخلي وهو أين تضع قدميك طوال النهار وإلى تنظيف سفلي يتعلق بالسوميل والحصوات والاتربة العالقة به.

التنظيف الخارجي للأحذية الجلدية 

خذ فرشاة رطبة ومررها على جلد الحذاء برفق لإزالة الغبار من الحذاء الجلد وبعد ذلك خذ قطعة قماش نظيفة مبللة وامسح الحذاء كليا واتركه ينشف بعيدا عن الشمس.

التنظيف الداخلي للأحذية الجلدية 

من الأمور المهمة في تنظيف الأحذية الجلدية هو السهر على تنظيف الحذاء من الداخل وذلك بمراقبة فراش الداخل والسهر على نظافته أو تجديده بشكل دوري ومستمر ليضمن الراحة أثناء المشي ويبقى الحذاء الجلد دائما نظيفا دون روائح كريهة مزعجة تجعل الناس في نفور دائم من صاحب الحذاء.

تنظيف السوميل من الحصوات 

يعتبر تنظيف السوميل للأحذية الجلدية أمرا جديرا بالاهتمام فهو يعتبر بمثابة الأمان والسلامة في المشي حيث تصبح السوميل مليئة بالحصوات والأتربة وتصبح فاقدة لدورها في المشي لذا عليك بإزالة الحصوات والأتربة العالقة بها بشكل دوري ليبقى ماسكا للأرض أثناء المشي ولا يسبب الإنزلاق.






الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق