أحذية السلامة ثورة عملاقة لحماية أقدام عمال المنشآت الصناعية من حوادث الشغل.

أحذية السلامة ثورة عملاقة لحماية أقدام عمال المنشآت الصناعية من حوادث الشغل.

ضع في إعتبارك أن إرتداء حذاء السلامة لا يحمي فقط من الحوادث في العمل ولكنه يضمن أيضا حماية صحتك بشكل عام، لذلك صحتك العامة هي سبب آخر لأهمية إرتداء حذاء السلامة، لذا  إحرص على ارتدائه أثناء مزاولتك لعملك لتعمل مرتاح البال وتعطي مردودا رائعا في عملك. 


حذاء السلامة الاصلي


 فكرة حذاء السلامة                                        

كان الناس سابقا يشتغلون في البناء ومقاولات المنشآت الصناعية دون مراعاة شروط السلامةوالصحة المهنية  لأنها لم تكن متوفرة آنذاك لكن كانت تحدث في بعض الأحيان عدة مشاكل من بينها سقوط أحجار أو قطع حديد أو دخول مسامير في أرجل العمال أو صعقات كهربائية قاتلة مما كان يؤدي إلى توقف العمل بسبب تلك المشاكل. كثير من الناس فقدوا أصابع قدمهم أثناء العمل بدون انتعال أحذية السلامة هناك إحصائيات تثبت ذلك مما جعل الشركات العملاقة تفكر في الحلول من أجل السلامة والصحة المهنية لتقليص الآفات أثناء العمل والرفع من مردودية العمل مع مراعات شروط السلامة المهنية والسلامة الشخصية للأفراد العاملين في القطاع.


 حذاء السلامة إجباري                                                 

مواصفات حذاء السلامة 

نعم حذاء السلامة إجباري عند الشركات التي تعمل في المنشآت الصناعية ومقاولات البناء حفاظا منها على سير العمل بدون حوادث الشغل والرفع من مردودية العمل عند العمال فهذا النوع من الشركات لا يسمح بهشاشة السلامة أثناء سير العمل حيث تضع هندسة السلامة ضمن أولوياتها حيث توفر معدات السلامة وأدوات السلامة حيث السلامة في أعمال الإنشاءات تدخل ضمن الشركات الرائدة هي من توفرها وتضمن الفوز بصفقات أكثر عن الشركات الأخرى التي لا تتوفر عليها لذا من يضع شروط السلامة أولا في عمله يبقى ناجحا بكل المقاييس سواء الشركات أو الأفراد لتبقى السلامة العامة للجميع.


لا تعمل بدون حذاء السلامة                                         

دور حذاء السلامة 

لا تعمل بدون حذاء السلامة أقول لك هذه الكلمة عن تجربة ودراسة معمقة حول الموضوع فكرة حذاء السلامة لم تأتي من فراغ بل أتت عن دراسات وأبحاث لسنوات حول هندسة السلامة ليعمل الأفراد بكل حرية أثناء مزاولتهم لعملهم فهو يحمي قدمهم من التعرض لحوادث الشغل لا سمح الله.
الشركات العملاقة التي تعمل في البناء والمنشآت الصناعية تضع حذاء السلامة لجميع الأفراد وهو إجباري لكل عامل من أجل السلامة والصحة المهنية أثناء تأدية واجبه العملي داخل الشركة.
إذا كنت تعمل في مجال البناء ولا تنتعل حذاء السلامة انصحك باقتنائه على الفور لما فيه من مزايا عدة لقدميك وسلامتها. 

ماركات أحذية السلامة                                                

هناك عدة شركات حول العالم تعمل على انتاج وتطوير أحذية السلامة ومعدات السلامة في عدة مجالات 
في هذه الفقرة سأكتفي بذكر أسماء شركات ذات صيت كبير في مجال أحذية السلامة.
أحذية السلامة لشركة كاتربيلر Caterpillar 
أحذية السلامة لشركة شكيتشرز Skechers 

أحذية السلامة لشركة سيفتي Safety
أحذية السلامة لشركة كوفرا Cofra 
أكتفي بذكر هذه الشركات المصنعة والموردة لأحذية السلامة كما أنوه بأنه لا زال الكثير من الشركات والماركات العالمية في مجال صناعة أحذية السلامة.

       يمكنك مشاهدة الفيديو كاملا لمعرفة مزايا أحذية               السلامة                                                                      



الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق