قياس الاحذية يقابله غرامة مالية بإيطاليا

قياس الحذاء

شخص إيطالي يمتلك متجرا للأحذية بمقاطعة مودينا التي تقع شمال إيطاليا، قرر أن يحصل على  مقابل مادي لتجربة وقياس الأحذية بمتجره وعلل ذلك بهدف محاربة المنافسة على التسوق من الإنترنت.

   _ قرار صاحب المتجر

دخلت فتاة متجرا لبيع الأحذية في بلدية ميراندولا الإيطالية لشراء زوج من الأحذية، وعندما قامت بقياس وتجربة عدد منها، تركت المحل وخرجت، وفي طريقها فوجئت بصاحب المحل وهو يوقفها ويطلب منها عشرة يورو كمقابل تجربة منتجاته. 

مرت الفتاة بعد أيام من أمام ذلك المتجر، فتفاجئت بصاحب المحل وضع لافتة على باب متجره توضح للزبائن بأنه عليهم دفع عشر يورو عند تجربة الأحذية دون شرائها من متجره.
طبعا قرار غريب لقي استياء كبير من المواطنين، وذكرت سيدة من ساكنة ميراندولا أنها فوجئت بهذا الطلب مرة واحدة فقط بهذا المتجر وغادرته فورا، وهي أكدت بأنها لن تذهب للمتجر مرة أخرى.

  _ مبرر صاحب المتجر كالتالي

 إن هذه الخطوات التي اتخذتها هي فقط لردع الزبائن الذين يأتون الى متجري فقط لتجربة الأحذية، وبعد ذلك يذهبون إلى  التسوق من مواقع على الانترنت بأسعار رخيصة.

وتبدو هذه المبادرة الغريبة من صاحب هذا المتجر، ليست الوحيدة فقط، لأنه كما ذكرت مؤسسة Federconsumatori الاتحاد الوطني للمستهلكين والمستخدمين، فالكثير من أصحاب المتاجر يتبنونها للقضاء على ظاهرة تجربة الزبائن للأحذية ثم تركها وشرائها من على الإنترنت.



الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق