خزانة الاحذية ضرورية بالبيت للأسباب التالية

  • ما تفعله الكلاب في غياب خزانة الاحذية

- خزانة الأحذية هي قطعة من قطع الأثاث المنزلي والتي تصنع في غالب الأحيانً من الخشب وأحيانا من مادة البلاستيك المقوى وتحتوي على عدة رفوف بمساحات مختلفة.

خزانة الأحذية داخل البيت



كلب يمسك حذاء بين أنيابه

مهام خزانة الاحذية

- تستخدم خزانة الأحذية لترتيب الأحذية وجعلها بعيدة عن الشمس ومحفوظة بعناية  وبعيدة عن متناول القطط والكلاب وتتواجد الخزانة في زاوية أقرب إلى الباب الخارجي للبيت وذلك في المجتمعات التي تنتشر فيها عادة خلع الأحذية أثناء دخول البيت، وفي بعض المجتمعات الأخرى فيتم تخصيص مكان ما لخزانة الأحذية في الغرف الشخصية المتواجدة في البيت.

إيجابيات خزانة الاحذية


- قد يبدو لك الأمر مبالغا فيه عزيزي القارئ لكن الأمر جدي ومفيد للجميع في تواجد خزانة بالبيت.

  • عندما تضع الاحذية في الخزانة فأنت تعطي قيمة للحذاء بأن يكون محفوظا بعناية، فالاحذية التي تترك على الأرض فهي تتعرض للتلف أو تتدهور حالة جودتها فيتم رفسها من طرف أحد الأشخاص دون قصد وفي البيوت التي تقوم بتربية القطط والكلاب فمن المعروف على هاته الحيوانات أنها تحب اللعب فتكون الاحذية بين فكيها مما تحدث خدوشا أو تمزيقا في الاحذية.
قط مزق صندالا في البيت

تنبيه لساكنة البوادي والارياف


- أما في المساكن الريفية حذار من وضع الاحذية على الأرض مباشرة فهي تصبح ملاذا للعقارب والعناكب والافاعي وكل الحشرات الضارة لذا ان لم تكن لك خزانة أحذية بالبيت عليك توخي الحذر قبل انتعال أي حذاء قم بنفضه جيدا، من هنا يتضح أن دور خزانة الاحذية جد مهم بأي بيت.

صورة توضيحية لعقرب داخل حذاء 

خزانة الاحذية بالمساجد


أما في المجتمعات الإسلامية فتتواجد خزائن الأحذية بشكل كبير في المساجد حيث لا يسمح بالدخول بالأحذية في القدمين نظرا لحرمة المسجد في الدين الإسلامي وعند المسلمين عامة فالضرورة تفرض خلع الحذاء لدى دخول المسجد.
الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق