كيف تعالج مشكلة تعرق القدمين حلول متنوعة


من المعلوم عند ارتفاع درجة الحرارة يستغني الكثير من الناس عن الأحذية تفاديا للتعرق المفرط وطلبا في التهوية اللازمة للقدمين.لكن هناك من تسمح له الظروف بالإستغناء الفوري عن الحذاء دون عناء، وهناك شريحة كبرى لا يمكنها الاستغناء عن الحذاء نظرا لطبيعة ظروف العمل الإجبارية مثل عمال البناء والموظفون.

- أحذية عمال البناء

بالنسبة لعمال البناء عليهم بارتداء أحذية مزاولة المهنة الخاصة والتي تسمى ب (أحذية السلامة) فهي مصممة خصيصا لمقاومة الحر والبرد أيضا وهي التي تقي أقدامهم من كل والآفات أثناء العمل ويبتعدون عن الأحذية البلاستيكية كيف ما كانت فهي تزيد من حدة الحرارة والتعرق وضغط المجهود البدني وتسبب تشققات بين أصابع القدمين،فهي تبقى دائما مصدر للمخاطر أثناء مزاولة المهنة.

- الموظفون وتفادي تعرق القدمين

أما في ما يخص الموظفين عليهم أن يكونو حريصين على ارتداء الجوارب القطنية بدل جوارب النايلون الرقيقة التي تزيد من التعرق، في ما الجوارب القطنية تمتص العرق بسرعة واختيار الحذاء الطبيعي الأنسب، لكن ما أنصح به أنا شخصيا هو ارتداء أحذية الشامواه والتي نسميها بأحذية الدان فأنا شخصيا لا استغني عنها في فصل الصيف.
فأحذية الشامواه جلدها رطب ومرن ويعطي للقدمين راحة تامة ويمتص العرق بشكل عجيب وغريب وهناك أيضا الأحذية التي بها ثقب كثر أو بالجهة الداخلية تتوفر على ثقبين فتلك الثقب هي خصيصا للتهوية على القدمين ولا تصلح تلك الأحذية إلا في الصيف أما في الأيام المطرة فلا تصلح للباس.

- نصائح عامة

عزيزي القارئ إن الإختيار الأنسب للحذاء يجب أن يكون يراعي الفصول السنوية فلكل حذاء خصوصياته الموسمية التي تميزه عن باقي الفصول ولذا فالحرص على الإختيار الموسمي للحذاء يعد الخطوة الأولى وصمام الأمان لصحة أقدامنا على مدار السنة فلا نجهل هذه النصيحة وأن نكون نقتدي بها على مدار السنة حرصا على صحة أقدامنا وسلامتها.
الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق